المكتبة الصوتية : فتاوى نور على الدرب (صوتية)

  المكتبة الصوتية : فتاوى نور على الدرب (صوتية)
290 - الوجه الأول
  محتوى الشريط   المادة الصوتية

السؤال :هذا السائل فضيلة الشيخ ع ل يقول فضيلة الشيخ عندنا ناس في القرية لا يصلون ونأمرهم بالصلاة لكنهم لا يفعلون والمشكلة بأنهم أقرباء لي وهم أخوالي وأنا أجلس معهم وأحادثهم فماذا علي أن أفعل مع أنني لا أستطيع الذهاب إلى أي مكان لأنهم معي في كل وقت فبماذا تنصحونني جزاكم الله خيرا ؟

السؤال :بارك الله فيكم فضيلة الشيخ السائل يقول أسأل عن الركعتين بين الأذانين يوم الجمعة ما هي وهل تنطبق على الحديث بين كل أذانين صلاة ؟

السؤال : بارك الله فيكم تغطية الرأس في الصلاة ما حكمه إذا كان باستمرار ؟

السؤال : يقول هذا السائل في صحيح مسلم هناك حديث فيما معناه بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستمع إلى الدف أو الصفير أو الغناء حسب التفسير للحديث وعندما دخل أبو بكر رضي الله عنه جرى بينهم حديث قال أبو بكر احذروا مزامير الشيطان عند رسول الله فقال الرسول صلى الله عليه وسلم لكل أمة عيد وهذا عيد المسلمين أو ما معناه أرجو أن توضحوا لنا المقصود هذا الحديث وهل يجوز هذا في العيد أيضا ؟

السؤال : يقول هذا السائل هل مصافحة امرأة مثل زوجة الخال يبطل الوضوء ؟

السؤال : بارك الله فيكم ما حكم المداومة على سنة العصر القبلية وعدم تركها أو التمسك بها ؟

السؤال :بارك الله فيكم السائلة م م تقول فضيلة الشيخ رجل يكره زوجته وهي تقوم بجميع الواجب وتلبي له الحاجات لكنه يكرهها ولا يقوم بالواجب الذي عليه تجاه هذه الزوجة ماذا تفعل أفيدونا مأجورين ؟

السؤال : بارك الله فيكم من المنطقة الشرقية السائل عبد الرحمن الرويلي له ثلاثة أسئلة السؤال الأول يقول كثير من الناس يقولون اللهم إننا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه فما الحكم في ذلك جزاكم الله خيرا ؟

السؤال :بارك الله فيكم يقول السائل بعض الناس الذين يتأخرون عن صلاة الجماعة وبعد انتهاء الصلاة بتسليمة الإمام يقومون لتكملة ما فاتهم وذلك يكون عند تسليمة الإمام التسليمة الأولى فقط وقبل شروعه في التسليمة الثانية ويستعجلون بذلك قبل سكوت الإمام عن التسليمتين فما الحكم في ذلك جزاكم الله خيرا ؟

السؤال : بارك الله فيكم هذا السائل إبراهيم س ش يقول ما حكم من شرب أو أكل والمؤذن يؤذن لصلاة الفجر في رمضان ؟

 
استماع المادة
تحميل المادة
المصدر :
حجم الملف : 3.1 MB
تاريخ التحديث : Aug 14, 2004





  حقوق النشر والطبع © 1425هـ - 2004م مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية
Copyright © 1425 H. - 2004 AD Shaikh binothaimeen Charity . All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية
info2@binothaimeen.com